اسرار الربح من التيك توك دليل شامل 2023

 اسرار الربح من تيك توك وزيادة المتابعين - دليل شامل 2023

كيفية الربح من التيك توك

‏عزيزي القارئ لا شك أنك سمعت عن أرباح التيك توك التي يربحها منشئي المحتوى و تريد أن تعرف جميع الاسرار حتى تستطيع الربح من TikTok وهنا يجب أن نعرف ان سر الربح هو المتابعين والشهرة فسوف نتكلم في مقالتنا هذه عن أسرار وطرق زيادة متابعين TikTok وعمل شهرة لاستغلالها لكسب المال والربح من التطبيق .

 كل كلمة تم كتابتها في هذا الدليل هي عن دراسة وتجربة شخصية أوعن تجارب أصدقاء مشاهير فأتمنى منك عدم الملل من طول المقال لأننا نحاول أن نوصل لك جميع المعلومات و الاسرار للربح من TikTok .

 الآن اعمل كوب قهوة و أبدأ بالقرائة وفهم كل كلمة والأهم من ذلك أن تنتهي فورا من المقال وتبدأ بالعمل والتطبيق وأعدك ثم أعدك إنك ستربح دولاراتك الأولى من TikTok بسبب هذا المقطع .

ملاحظة
كل الطرق والاسرار التي تخص زيادة المتابعين يمكننا تطبيقها على جميع منصات التواصل الاجتماعي لكن دليلنا اليوم يتكلم عن التيك توك بشكل خاص .

كما تكلمنا في الاعلى اننا سنتطرق الى طرق عمل شهرة على التيك توك وزيادة المتابعين .

معلومات عن تطبيق تيك توك :

‏TikTok هو خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو تمتلكها شركة بايت دانس الصينية تطبيق TikTok معروف في الصين باسم دوين وتستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المصورة القصيرة كالرقص والكوميدية والتعليم مدتها تتراوح من بضع ثواني إلى 10 دقائق ويمكن الربح من خلاله بشكل مباشر أو غير مباشر مما يميز تطبيق TikTok هو سهولة وسرعة الانتشار عليه فهو منصة تدعم منشئي المحتوى بشكل كبير و تعطيهم فرص اكبر لعمل شهرة وتحقيق أرباح، تم إطلاقه في عام 2016 في الصين وقد أطلق لاحقا في عام 2017 كـ نسخة عالمية حصدت نجاحا كبيرا ‏لدرجة أنها هددت عرش ‫Google‬ .

‏أفضل الطرق للربح من تيك توك :

‏يوجد الكثير من الطرق للربح من ال TikTok منها طرق مباشرة من التطبيق وغير مباشرة نستفيد منها بعد عمل الشهرة والحصول على الكثير من المشاهدات ، فالطرق التقليدية للربح من تيك توك هي عبارة عن  هدايا لايف او البثوث المباشرة فعندما تجمع عدد متابعين لا بأس به وتحصد أكثر من 1000 متابع يمكنك عمل بث مباشر وتلقي الهدايا من الداعمين والاستفادة منها ماديا وسحبها على حسابك البنكي، أيضا بعد أن تصل إلى 10,000 متابع يمكنك الربح بطريقة أخرى عبر هدايا الفيديوهات فبعد وصول إلى 10,000 متابع سيمكن للمستخدمين أو الداعمين أن يرسلوا لك الهدايا على فيديوهات تك توك القصيرة .
‏اما عن الطرق الغير مباشره للربح من TikTok فهنا نحتاج لعدد مشاهدات كبير على الفيديوهات و محتوى معين وجمهور كبير يتابعون وهذا ما سنتكلم عنه في دليلنا اليوم فمن أبرز طرق الربح هي التسويق الإلكتروني و التسويق بالعمولة و بيع الخدمات البرمجية وغيرها ايضا الترويج لدورات تدريبية او الإعلان عن نشاطك التجاري، و الربح من التجارة الإلكترونية .
 هذه كانت لفته سريعه عن  بعض طرق الربح من TikTok سنتكلم عنها تفصيليا في هذا المقال .

‏زيادة متابعين ومشاهدات حساب التيك توك :

‏عندما عندما نتكلم عن زيادة متابعين ومشاهدات ال TikTok فلابد أننا نحتاج إلى محتوى تتابعه الناس ومن ثم تتابعك ، ففي الخطوة الأولى لتحقيق شهرة على TikTok وزيادة متابعين الحساب يجب علينا أن نختار محتوى نحبه ولدينا خبرة به نستطيع أن نفيد الناس به ويحتاجونه .
‏هذا يعني أننا بالمرحلة الاولى بحاجة إلى خطة محتوى لنقدمها للمتابعين تمتلك قيمة وتفيدهم وهنا ساطي مثال : ‏ ‏أنا مثلا امتلك خبرة في الهواتف المحموله أقوم بعمل خطة للمحتوى بهذا المجال الذي اعرفه وأحبه وابدا برفع فيديوهات يوميا يفضل أنها لمشاكل تواجه الناس في هذا المجال كي اجمع اكبر عدد ممكن من المتابعين ، ‏أيضا أمتلك أصدقاء عندهم هواية التمثيل فيقومون بإنشاء فيديوهات تمثيلية سواء كانت حزينة او مضحكة إلخ ، ‏أيضا أعرف اشخاص لديهم خبرة في المواضيع الدينية فيقومون بتقديم محتوى ديني ويجمع الكثير من المشاهدات والمتابعين ، ‏وهنالك العديد من المحتويات التي يمكنك أن تقدمها حسب اهتماماتك وقدراتك والشيء الذي تستطيع أن تفيد به الناس وتقدم معلومات عنه ايضا محتوى الطبخ مثلا وهو من المحتويات الناجحة أو السياحة أو التجميل والعناية بالبشرة أو حتى الأناقة والموضه او الالبسة .

إنذار!
‏انتبه من استخدام أي مواقع أو طرق مجاني او مدفوع لزيادة المتابعين الوهمية او حتى الحقيقيين غير المهتمين بمجال حسابك على TikTok فهذا يعد من اكثر الأسباب التي تؤدي لتدمير الحساب يقع بها المبتدئين .

‏سر زيادة مشاهدات متابعين التيك توك :

‏بعد أن اخترنا المحتوى الذي نريد أن نقدمه وجهزنا خطة المحتوى يجب أن نعرف سر زيادة مشاهدات حساب TikTok الا وهو الاستمرار بالنشر يوميا وعمل محتوى ذو قيمة عالية يحتاجها المتابع كي يقوم بحفظ الفيديو فكلما زادت عمليات حفظ ومشاركة الفيديو كل ما ظهر الفيديو اكثر في الإكسبلور مما يجلب زيارات ومتابعين للحساب اكثر بالإضافة إلى هذه النقطة المهمة والمهم كثيرا إنك يجب أن تقوم بمتابعة حسابات تنشر نفس المحتوى الخاص بك و إعادة نشر جميع الأفكار التي تجلب عدد مشاهدات كبير لديهم مما يعني أنها أفكار عليها طلب وتحتاج إلى المتابعين فعند إعادة نشرها في حسابك مرة تلو الأخرى سيصبح التفاعل عندك قوي جدا وهذا السر لا احد يخبرك به .

اهم اسباب الفشل على التيكتوك :

‏من أبرز واهم أسباب الفشل على TikTok وعدم جلب المشاهدات والمتابعين هو عدم الاستمرار بالنشر فعند نشر الفيديوهات الأولى ستحصل على عدد مشاهدات ضعيف يحبطك ويجعلك تترك العمل على التيك توك  فالذي يجب أن تقوم بعملة هو الاستمرار بالنشر اليومي ثلاث أشهر على الأقل حتى تبدأ ‏برؤية نتائج قوية جدا أيضا يجب أن تنتبه جدا في نوعية المحتوى المنشور على حسابك فكما تكلمت إذا كنت تريد أن تحصل على محتوى يجلب المشاهدات يجب أن تتابع المنافسين بنفس مجالك وتعيد نشر الفيديوهات التي تحصد نسبة تفاعل عالية في حساباتهم وهذه هي اهم الاسرار الاستمرار ثم إعادة نشر المحتوى المطلوب والتطوير الدائم للمحتوى والتفاعل مع المتابعين .

‏الأدوات اللازمة لبدء العمل على تيك توك :

‏في البداية كل ما تحتاجه هو هاتف محمول بمواصفات مقبولة نوعا ما وكاميرا جيدة بالإضافة لأن نارة رنج لايت موجودة في جميع محلات الهواتف المحموله أيضا الصوت هو عامل ضروري جدا لعمل فيديو جيد على TikTok فإن صحتك بشرى مايك ولا يعد سعره مرتفع فأنا أنصحك في مايك بي من للبدء بالعمل و عند البدء بجمع المال من اتتك توك بإمكانك تطوير المعدات كاميرات احترافية وإنارة ومايك احترافي .
‏أيضا بالنسبة للبث المباشر فأنت تحتاج الى كرت صوت كي تستطيع تشغيل موسيقى او أغاني حماسية او مؤثرات صوتية في اللايف الخاص بك لانه يعطي انطباع جيد للمتابعين وسعره لا يتجاوز المئة وخمسين دولار .

‏التطبيقات والبرامج اللازمة للعمل على TikTok :

‏إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول في صناعة المحتوى في أفضل تطبيقات لتعديل الفيديو هي C وكان ماستر أما بالنسبة لتعديل الصور فهو كاملة وأتوقع أن هذه التطبيقات هي كافي للمبتدئين .
الربح من التيك توك
‏أما إذا كنت تريد استخدام الحاسوب المحمول لإنتاج الفيديوهات فيجب عليك أن تتعلم على برامج ادوبي بريمير و أودوبي افتر ايفكت او اختار البرنامج الذي يناسبك لتعديل الفيديو أما بالنسبة للصور على الكمبيوتر بإمكانك استخدام كانفا او تطبيق ادوبي الشهير فوتوشوب .

‏تفعيل الربح من التيك توك :

‏كما تكلمنا سابقا أن طرق الربح التقليدي من تيك توك  هي عبر الهدايا ‏التي يقدمها الداعمين  في فيديوهات البث مباشر ، حتى تستطيع تفعيل الربح من البث مباشر يجب أن تمتلك 1000 متابع على الأقل في تيك توك وحتى تستطيع تفعيل الربح من هدايا الفيديوهات يجب أن تمتلك 10,000 متابع على الأقل في تيك توك هذا كان بالنسبة لطرق الربح التقليدية ‏اما طرق الربح الأخرى سأتكلم عنها لاحقا في المقال .

‏طرق إضافية للربح من التيك توك :

‏هذه الطرق يمكننا الربح منها بعد أن نحصل على قاعدة جماهيرية و متابعين كثر فيمكننا استغلال هذه المتابعين لتحقيق الأرباح عبر إحدى الطرق التالية أو أكثر من طريقة فمثلا بإمكاننا الدخول إلى مجال التجارة الإلكترونية و بيع المنتجات للمتابعين من خلال عمل مراجعات لها ، طبعا يجب أن تكون المنتجات لها علاقة بمحتوىك ومجال عملك الذي تقدمه ، أيضا يمكن الربح من خلال التسويق بالعمولة وقيامنا بتسويق المنتجات التب تخص المجال الذي ننشر فيديوهات فيه ، أيضا من أسهل وأكثر الطرق المربحة هي عمل مدونة إلكترونية عليها إعلانات لشركة Adsanse ‫Google‬ وتوجيه المتابعين إليها ، أيضا بإمكانك الترويج الى كورسات او دورات مدفوعة من خلال حسابك على تيك توك فلدي الكثير من الأصدقاء يقومون بالترويج لكورسات تعليمية في مجال اللغة اللغة الإنجليزية والتركية وغيرها الكثير أو حتى لغات البرمجة أو دورات للربح والعمل على الإنترنت و أيضا بإمكانك الترويج للخدمات وبيعها للمتابعين فأنا امتلك العديد من الأصدقاء المبرمجين يقومون بالترويج لخدماتها في مجال البرمجة وبيعها من خلال تيك توك ومن الصوت التواصل الاجتماعي الأخرى .
‏طبعا هذه الطرق نستطيع الربح منها عند حصولنا على عدد كبير من المتابعين والذي يميزها أننا نستطيع تحقيق الدخل العالي بالعالي جدا من خلالها فكل ما عليك هو اختيار الطريقة التي تناسبك والبحث عنها اكثر وتعلم كيف الربح منها لكن في الخطوة الأولى يجب أن تجمع المتابعين وتحقق شهرة .

‏كيفية سحب المال من تيك توك : 

‏وهنا نقصد أرباح الهدايا التي تقدمها لنا الداعمين عبرة فيديوهات البث المباشر أو الفيديوهات القصيرة فعند حصولنا على كل 1000 نقطة سنربح خمسة دولار يمكننا أن نجدها في حسابنا و نقوم بسحبها عن طريق حساب البنك مباشرة أو عن طريق بيونير او بعدة طرق لكن الطريقة السهلة هي عبر حساب البنك .

‏كان معكم محمد اليوسف مؤسس موقع ديوان التقنية  أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الدليل الشامل للربح من TikTok أيضا سيتم تعديل وإضافة جميع الأقسام الفرعية للربح وشرحها شرحا تفصيليا في مقالة أخرى فاحفظ رابط هذا الدليل عندك وبإمكانك العودة له لاحقا نكون قد عدلنا كل الطرق الفرعية وشرحناها تفصيليا ، اتمنى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك لربما يكون باب رزق جديدة لهم وأتمنى منكم عدم نشر المحتوى الهابط على المنصات واستخدامها بما يرضي  لله .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-